تفاصيل المقال

أستاذنا العالم الجليل الدكتور محمد عمارة .. نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك  ..

أستاذنا العالم الجليل الدكتور محمد عمارة .. نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ..

أستاذنا العالم الجليل الدكتور محمد عمارة .. نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك  ..

 

طلب الدكتور خالد عمارة الابن الأكبر للأستاذ الدكتور محمد عمارة من مُتابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي الدعاء لأبيه، قائلا: "أبي.. الدكتور محمد عمارة  مريض جداً … كل ما نحتاجه منكم هو الدعاء.. الكثير من الدعاء .. دعاء من القلب" ..

وقد أبدى الآلاف من المتابعين تفاعلهم الكبير مع  ما كتبه الدكتور خالد عمارة، داعين لوالده أستاذنا الكبير الدكتور محمد عمارة –حفظه الله- بالشفاء العاجل ..

 

والأستاذ الدكتور محمد عمارة  -شفاه الله وعافاه- ولد بريف مصر في بلدة (صَرَوَة)، مركز (قِلِّين) محافظة (كفر الشيخ)، بتاريخ 27 رجب 1350هـ الموافق 8 ديسمبر/كانون الأول 1931م؛ لأسرة ميسورة الحال مادياً تحترف الزراعة، وملتزمة دينيّاً، حفظ القرآن الكريم وجوَّده بكتَّاب القرية وهو في السادسة من عمره، ثم التحق بمعهد دسوق الديني الابتدائي التابع للجامع الأزهر الشريف 1864م، ومنه حصل على شهادة الابتدائية سنة 1868م،  ثم التحق بالمعهد الأحمدي الثانوي الأزهري بمدينة طنطا، فنال فيه الشهادية الثانوية، ثم واصل دراسته الجامعية في كلية دار العلوم بجامعة القاهرة ..

 

وقد بدأت تتفتح وتنمو اهتماماته الوطنية والعربية وهو صغير حيث شارك في الحركات الوطنية ضد الاستعمار والظلم الاجتماعي .. وكان أول مقال نشرته له صحيفة (مصر الفتاة) التي أسسها الأستاذ الكبير أحمد حُسين رحمه الله، بعنوان: (جهاد عن فلسطين). درس الماجستير 1970م، والدكتوراه في العلوم الإسلامية تخصص الفلسفة الإسلامية- بكلية دار العلوم-جامعة القاهرة 1975م ..

ولأستاذنا الدكتور محمد عمارة –حفظه الله- أكثر من  ثلاثمائة  كتاب  بين تأليف ودراسة وتحقيق ..  وهو عضو بهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ..

 

وندعو الله سبحانه وتعالى لأستاذنا الدكتور محمد عمارة –حفظه الله- بالشفاء العاجل .. فنسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه .. ((اللهم رب الناس، أذهب الباس، واشفه وأنت الشافي؛ لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً)) ..

 

* - رابط لقاء مُمتع مع الدكتور محمد عمارة حفظه الله يتحدث فيه عن حياته والاعتكاف في محراب الفكر والدفاع عن الإسلام ..



مقالات ذات صلة