بغداد: الجامعية العراقية تُنظم مؤتمر دور القُرآن الكريم في الإصلاح المجتمعي ..

بغداد: الجامعية العراقية  تُنظم مؤتمر دور القُرآن الكريم في الإصلاح المجتمعي ..

بغداد: الجامعية العراقية تُنظم مؤتمر دور القُرآن الكريم في الإصلاح المجتمعي ..

بدأ اليوم الأربعاء الرابع من شعبان 1440هـ الموافق 10 أبريل 2019م في العاصمة العراقية بغداد افتتاح المؤتمر الدولي الذي يُنظمه قسم "علوم القُرآن الكريم" بكلية الآداب بالجامعة العراقية؛ بعنوان: «دور القرآن الكريم في الإصلاح المجتمعي»، بمشاركة العديد من الخبراء الباحثين والمهتمين بالدراسات القُرآنية من عدة دول. 

وقد أعلنت "كلية الآداب" بالجامعة العراقية عن مؤتمرها السنوي منذ فترة مُبكرة قبل بداية العام الدراسي الحالي، وقامت بدعوة الخبراء والباحثين المتخصصين في "الدراسات القُرآنية" في العالم الإسلامي للمشاركة ببحوثهم العلمية في إثراء مُؤتمر "دور القُرآن الكريم في الإصلاح المجتمعي"،  وشكلت لجنة علمية مختصة من أساتذة الجامعة لتحكيم البحوث المقدمة في محاور المؤتمر المختلفة. 

ويهدف المؤتمر إلى: تطوير بحوث "علوم القرآن"، وإخراجها من الجانب النظري إلى معالجة الواقع المجتمعي عمليًا، والإفادة من هداية الوحي الإلهي الذي أنزله الله سبحانه وتعالى لتحقيق العيش الكريم على هذه الأرض، وتكوين قاعدة فكرية رصينة تنطلق منها عملية الإصلاح الشامل ..

ويتناول المؤتمر عدة محاور، من أهمها: دور "القرآن الكريم" في الإصلاح الفكري، والإصلاح الاقتصادي والإداري، والإصلاح التشريعي والقانوني، والإصلاح التربوي، والإصلاح السياسي، والإصلاح النفسي والأخلاقي، والإصلاح الاجتماعي.