تركيا.. رئاسة الشؤون الدينية تحتفل بتخريج 210 من حُفاظ القرآن الكريم ..

تركيا.. رئاسة الشؤون الدينية تحتفل بتخريج 210 من حُفاظ القرآن الكريم ..

تركيا.. رئاسة الشؤون الدينية تحتفل بتخريج 210 من حُفاظ القرآن الكريم ..

نظمت دائرة الإفتاء بولاية "سكاريا" التركية، حفل تخريج 210 من حُفاظ الكريم، بمشاركة رئيس الشؤون الدينية الدكتور "علي أرباش".

 

وشارك الدكتور "أرباش" عقب مراسم تسليم الإجازات للحفاظ، في افتتاح مركز الشباب التابع لرئاسة الشؤون الدينية.

وعبر رئيس الشؤون الدينية في كلمة خلال مراسم تسليم الإجازات للحفاظ، عن تهانيه للحفاظ الذين أتموا حفظ القرآن الكريم، ولأسرهم، ومشايخهم، وقال: "خيركم من تعلم القرآن وعلَّمه"، كما ورد في الحديث الشريف؛ فأنتم خير النّاس بنص حديث النبي الحبيب صلى الله عليه وسلم.

 

وأضاف "أرباش"، أن "القرآن الكريم أرسله الله لإخراج الناس من الظلمات إلى النور"، مُعقبا بالحديث عن كيف كانت حياة الناس في العصر الجاهلي قبل نزول القرآن. العظيم

ولفت إلى أن "القرآن ملخصاً لجميع الرسالات التي أنزلت على جميع الأنبياء، وأن الإسلام وعد الناس بالنجاة، والسلام، والطمأنينة، وأن أفضل تفسير للقرآن الكريم الذي أنزله الله تعالى، هو حياة الرسول صلى الله عليه وسلم العملية المباركة".

وأكد رئيس الشؤون الدينية على أن القرآن "دليل لجميع المجالات في حياة الإنسان المؤمن، مُذكرًا بحديث أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها عن الرسول صلى الله عليه وسلم، أن خُلقه صلى الله عليه وسلم القُرآن، و أنه كان قُرآناً يمشي على الأرض، وأننا بتمسكنا بالقرآن الكريم وعيشنا وفق ما أمرنا، نعلوا به".

 

وشارك والي سكاريا "أحمد حمدي ناير"، ورئيس جامعة سكاريا "فاتح سافشان"، ولفيف من وجهاء الولاية في مراسم تسليم الإجازات للحفاظ

.

وفي كلمة خلال افتتاح مركز الشباب، قال "أرباش"، إننا "بقدر ما نُولي اهتمامًا لشبابنا، وبقدر ما نهتم بهم لينشؤوا وفقاً للمبادئ الإسلامية، نكون مطمئنين على مُستقبلنا."

وأشار إلى أن الشباب "سيستفيدون من المركز في الاستماع إلى وعظ المشايخ، والتعرف على بعضهم البعض."