مسابقة الشيخ جاسم القرآنية القطرية تُطلق فرعاً جديداً في التَّفكر وتدبُّر القُرآن العظيم ..

مسابقة الشيخ جاسم القرآنية القطرية تُطلق فرعاً جديداً في التَّفكر وتدبُّر القُرآن العظيم ..

 

مسابقة الشيخ جاسم القرآنية القطرية تُطلق فرعاً جديداً في التَّفكر وتدبُّر القُرآن العظيم ..

 

أعلنت اللجنةُ المنظمةُ لمسابقة الشَّيخ جاسم للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر عن إطلاق فرع جديد للمسابقة عبر تطبيق انستجرام وهو فرع «ويتفكرون» بفئتيه: أجمل فيديو ، وأجمل تصميم باللغتَين العربية والإنجليزية، الذي يُعنى بالتفكر في آيات الله وتدبر أثرها في تزكية النفس وحسن الخلق، حيث بدأت اللجنة قبول المشاركات في فئتي المسابقة من 19 يوليو وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر 2022م ..
 

**- مسابقة أجمل تصميم وشروطها

وتتضمن مسابقة أجمل تصميم أن يختار المتسابق آية أو مجموعة آيات تتحدث عن قيمة من القيم الإسلامية المذكورة في القرآن الكريم، يتم من خلالها تنفيذ تصميم يُعبّر عن القيمة المختارة ..


ويُشترطُ للمشاركة أن يكون موضوع التصميم قيمة من قيم القرآن الكريم، وألا يتضمن التصميم مخالفات شرعية لا تليق بكتاب الله، وأن يحتوي التصميم على نص آية (موافقة للرَّسم العثماني)، وأن يكون التصميم من عمل المتسابق مع المحافظة على عدم انتهاكه حقوق الملكية الفكرية والحقوق المجاورة والعلامات التجارية للغير، ويتحمل المشارك وحده المسؤولية القانونية في حالة مخالفته ذلك، كما تشترط المسابقة للمشاركة عدم تضمين التصميم أيَّ إشارات، تواقيع، أسماء، رموزًا أو أي علامات أخرى مضافة من قبل المشارك، ويمكن المشاركة باللغتَين العربية والإنجليزية، وأن يكون المشارك من المواطنين أو المقيمين في دولة قطر، ولم يسبق له المشاركة بالتصميم نفسه، ويحق لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إعادة استخدام أو نشر المشاركات دون الرجوع للمشارك، ولا يُسمح بالمشاركة بأكثر من تصميم للمشارك الواحد وتلغى جميع المشاركات في حال الإخلال بهذا البند مع اعتماد المشاركة الأولى فقط ..


**- آلية المشاركة بالمسابقة

وتتضمن آلية المشاركة في المسابقة إضافة العمل إلى حساب المستخدم في انستجرام واستخدام الهاشتاج الخاص بالمسابقة مع ضرورة الآتي: استخدام هاشتاج المسابقة: #تصميم_يتفكرون DesignYatafkroon# والإشارة أو عمل tag لحساب الوزارة في انستجرام ..


ونوهت اللجنة المنظمة بأنه سيتم التواصل مع المشاركين المتأهلين لإرسال العمل للمنظمين بجودة عالية بأحد الصيغ (PDF - Ai - PSD - JPG ) على أن لا يقل حجم العمل عن 2000 في 2000 بيكسل وبجودة لا تقل عن 300 dpi، بالإضافة إلى توقيع المشارك المتأهل على توقيع خطي يحمله المسؤولية الكاملة ..


**- جوائز للفائزين

وخصصت اللجنة المنظمة للمسابقة جوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى هي: 11 ألف ريال للمركز الأول، و10 آلاف للمركز الثاني و9 آلاف للمركز الثالث ..


**- مسابقة أجمل فيديو وشروطها

وتتضمن مسابقة أجمل فيديو أن يختار المتسابق آية أو مجموعة آيات تتحدث عن قيمة من القيم الإسلامية المذكورة في القرآن الكريم، ويعرض محتواها بشكل جذاب ومبتكر من خلال فيديو قصير ..

 

ويُشترطُ للمشاركة أن يكون موضوع الفيديو قيمة من قيم القرآن الكريم، وألا يتضمن الفيديو مخالفات شرعية لا تليق بكتاب الله، وأن يكون الفيديو من عمل المتسابق مع المحافظة على عدم انتهاكه حقوق الملكية الفكرية والحقوق المجاورة والعلامات التجارية للغير، ويتحمل المشارك وحده المسؤولية القانونية في حالة مخالفته ذلك، كما تشترط المسابقة عدم تضمين الفيديو أيَّ إشارات، تواقيع، أسماء، رموزًا أو أي علامات أخرى مضافة من قبل المشارك، ولم يسبق له المشاركة بالفيديو نفسه، ويمكن المشاركة باللغتَين العربية والإنجليزية، وأن يكون المشارك من المواطنين أو المقيمين في دولة قطر، ولا تزيد مدة الفيديو عن 60 ثانية، ويحق لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إعادة استخدام أو نشر المشاركات دون الرجوع للمشارك، ولا يُسمح بالمشاركة بأكثر من مقطع فيديو للمشارك الواحد وتلغى جميع المشاركات في حال الإخلال بهذا البند مع اعتماد المشاركة الأولى فقط.


**- آلية المشاركة بالمسابقة

وتتضمن آلية المشاركة في المسابقة إضافة العمل إلى حساب المستخدم في انستجرام واستخدام الهاشتاج الخاص بالمسابقة مع ضرورة الآتي: استخدام هاشتاج المسابقة: #فيديو_يتفكرون VideoYatafkroon# والإشارة أو عمل tag لحساب الوزارة في انستجرام ..


ونوهت اللجنة المنظمة بأنه سيتم التواصل مع المشاركين المتأهلين لإرسال العمل (مفتوح المصدر) للمنظمين، بالإضافة إلى توقيع المشارك المتأهل على إقرار خطي يحمله المسؤولية الكاملة ..


**- جوائز للفائزين

وخصَّصت اللجنة المنظمة للمسابقة جوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى هي: 12 ألف ريال للمركز الأول، و11 ألفا للمركز الثاني و10 آلاف للمركز الثالث.

* - جريدة الشرق القطرية ..